لماذا يجب معالجة سطح الرف بالتخليل والفوسفات

- Oct 18, 2020-

يعتبر التخليل الحمضي والفوسفات خطوة مهمة في المعالجة المسبقة للأرفف ، والتي لها تأثير كبير على جودة الرفوف وعمرها.

التخليل والفوسفات عملية معقدة وشاقة للغاية ، والمعالجة المسبقة لبعض المصانع الكبيرة هي يوم كامل من التخليل والفوسفات. في الوقت الحاضر ، وبسبب التكلفة ، وبسبب حماية البيئة ، لم تعد العديد من المصانع تقوم بهذه الخطوة من التخليل والفوسفات.

الخطوة الأولى هي إزالة الشحوم. تتم إزالة الشحوم بمحلول قلوي عالي الحرارة ، وهو غسل الشحوم من سطح قطعة العمل الفولاذية المعالجة. تنقسم هذه الخطوة في الواقع إلى سلسلة من الخطوات الصغيرة ، واحدة هي إزالة الشحوم مسبقًا ، والأخرى هي إزالة الشحوم الرئيسية ، وكل خطوة بعد الحاجة إلى الغسيل

الخطوة الثانية هي الصدأ ، الصدأ هو استخدام حمض (حمض الهيدروكلوريك) الغمر ، أي لإزالة الصدأ من سطح قطعة العمل الفولاذية بالحمض ، وعمومًا يمكن معالجة الألواح الفولاذية الجديدة ، إذا تم وضع الإنتاج من أجل فترة من الزمن ، الكثير من الصدأ ، يحتاج إلى الصدأ عدة مرات. بعد انتهاء الصدأ ، اغسله.

الخطوة الثالثة هي تعديل السطح ، المعروف أيضًا باسم تعديل السطح ، وهو استخدام قلوي ضعيف أو قلوي ضعيف لتحييد الأحماض والقلويات للأجزاء المعالجة ، لأن سطح قطعة العمل الفولاذية الحمضية والقلوية ضارة بالرش. لذلك يجب تحييد الحمض والقاعدة ، بحيث يكون سطح حامض قطعة العمل الفولاذية وتحييد القاعدة (قياس قيمة PH) ، هذه العملية في بعض الأحيان لا يمكن التعامل معها لمرة واحدة ، بعد الانتهاء من غسل العداد .

الخطوة الرابعة هي الفوسفات ، الفوسفات المعروف أيضًا باسم فوسفات الزنك ، والغرض من ذلك أن تظهر على سطح قطعة العمل الفولاذية طبقة من فيلم الفوسفات ، هذا الفيلم جيد جدًا ، مع هذا الفيلم ، يمكن أن يمنع تلامس الفولاذ والهواء ، ويمنع الأكسدة الصدأ ، ولكن أيضًا الالتزام بشكل أفضل بخط إنتاج رش مسحوق البلاستيك خلفه.

الخطوة الخامسة هي التخميل. التخميل هو الخطوة الأخيرة في التخليل الحمضي والفوسفات. الهدف هو إزالة عدد كبير من المساحيق التي تلتصق بسطح فيلم الفوسفات بعد الفوسفات.

الخطوة السادسة هي التجفيف ، وهذه هي الخطوة الأخيرة للتنظيف الحمضي وتشغيل الفوسفات ، وهي معالجة قطع العمل الفولاذية المغسولة بمجفف لتجفيفها وإزالة سطح رطوبة قطعة العمل الفولاذية.

مدة معالجة كل خطوة من هذه الخطوات هي 40 دقيقة ، بما في ذلك الغسيل ، لذلك إذا عدت جميع الخطوات وراجعتها مرة واحدة ، فلن تتمكن من إكمالها في يوم واحد. وتحتاج العملية إلى مجموعة متنوعة من المدخلات الكيميائية ، والاستثمار الأكبر هو مدخلات معالجة حماية البيئة اللاحقة ضخمة جدًا.

لذلك ، يقول العديد من المصنّعين الآن إنهم يقومون بتخليل الفوسفات ، لكن السعر منخفض جدًا ، وهذا بالتأكيد إشكالي ، وليس دعاية كاذبة لم تقم بتخليل الفوسفات على الإطلاق ، أو أن المنتج قام ببناء جيري. من المعتقد بشكل عام أن تكلفة التخليل والفوسفات تبلغ حوالي 1 يوان لكل كيلوغرام (الأدوية السائلة ، الموقع ، العمالة ، حماية البيئة ، إلخ).

الفرق بين تخليل الفوسفات وتكسير الفوسفات غير المتخلف هو أنه يمكن رش الرفوف غير المعالجة خارج المصنع كما كانت ، ولكن بسبب عدم وجود إزالة الشحوم أو إزالة الصدأ أو الفوسفات ، إلخ. هذه الأشياء ، أوه ، السطح يبدو جيدًا جدًا (في الواقع ، يمكن تمييز السطح ، ولا توجد معالجة مسبقة للسطح غير متساوي ، والعديد من الفقاعات ، والنقاط الصغيرة ، وما إلى ذلك) ، يمكن استخدامها لفترة من الزمن مشكلة ، إذا كانت البيئة رطبة نسبيًا ، فقد يبدأ الطلاء في التصدع لمدة نصف عام ، الصدأ ، أكثر من عام ، كانت الرفوف صدئة تمامًا. حتى إذا كانت البيئة جافة ، فإن عمر الخدمة سيكون أقل من نصف عمر الرف. لقد رأيت رفًا أنتجناه منذ 12 عامًا ، بيئة تخزين تبريد للعملاء ، بشكل غير متوقع لا توجد علامات صدأ واضحة ، هذا هو الفضل في المعالجة المسبقة ، إن لم يكن مُعالجًا مسبقًا ، عمر الرف يصل إلى عام ونصف.

شركة Welfor متخصصة في إنتاج العديد من أرفف البليت ، رف ناتئ ، رف متوسط ​​الخدمة ، ميزانين ومنصة ، أرفف ذات زاوية مشقوقة ، رف دفع خلفي ، رف طويل ، رف برشام ، محرك في رف ، رف تدفق كرتوني ، رف تكديس ومعدات تخزين أخرى ذات صلة.

تطبق Welfor بشكل صارم معايير ISO9001 و FEM10.2.02 و SEMA و AS4084 و RMI في جميع العمليات. تقدم Welfor مجموعة واسعة من المنتجات لتلبية جميع طلباتك من&؛ احتياجات مناولة المواد: رف البليت ورف ناتئ. سواء كنت تبحث عن ملء مستودع كامل أو كنت بحاجة إلى قطعة واحدة من المعدات ، فإن Welfor لديها الحل المناسب لك.