كيفية تقليل تكلفة تخطيط التخزين

- Aug 24, 2020-

وينبغي أن تكون خطة التخزين قادرة على تحقيق أسرع ودقة تدفق البضائع في المستودع بأقل تكلفة ممكنة. ولا يمكن تحقيق هذا الهدف إلا من خلال استراتيجية التكامل بين تكنولوجيا النقل والإمداد وتكنولوجيا المعلومات ومراقبة التكاليف والهيكل التنظيمي للمستودعات.


مبادئ التخطيط اللوجستي لنظم التخزين ليست ثابتة ، اعتمادا على الظروف المحددة. وفي بعض المناسبات، تكون بعض المبادئ هي التأثير المتبادل أو حتى تتعارض مع بعضها البعض. من أجل تحقيق أفضل تصميم ، من الضروري اختيار وتعديل هذه المبادئ.


1- مبدأ تبسيط النظام


وينبغي أن يتم توحيد العبوات والحاويات اللوجستية وفقا لتوحيد اللوجيستيات، وينبغي أن تُعَد وحدة التخزين والنقل القياسية للبضائع السائبة والحبوب والمشروبات والملح والسكر والأعلاف وغيرها من السلع السائبة والسلع غير المنتظمة لتحقيق الحمولة وملاءمة المساحة الفعالة ووحدة التجميع وتحميل وتفريغ وحدة التحميل ومركبة النقل. وسيكون من المفيد تنسيق المعدات ووحدة التجميع ومرافق التخزين لتنسيق وتنسيق جميع الوصلات في نظام التخزين. في سياق نقل إلى أماكن أخرى، فإنه لن تحتاج إلى استبداله، وتحسين العمومية، والحد من الوقت المناولة، والحد من فقدان وتلف البضائع، وبالتالي حفظ التكلفة، ولكن أيضا تبسيط المناولة والمناولة. ويقلل النظام الفرعي للنقل من تكاليف التشغيل والصيانة للنظام، ويحسن موثوقية النظام، ويحسن كفاءة عمليات التخزين.


2.The مبدأ تصميم الطائرة


وإذا لم يكن هناك احتياج خاص، ينبغي أن تتحقق الخدمات اللوجستية في نظام التخزين على نفس المستوى، مما يقلل من تدابير حماية السلامة غير الضرورية، ويقلل من معدل الاستخدام وكفاءة العمل المنخفضة، ويستهلك الطاقة آلات الرفع الثقيل، ويحسن كفاءة النظام.


3.فصل مبدأ اللوجستية وتدفق المعلومات


اللوجستيات الحديثة هي اللوجستية في إطار دعم شبكة الكمبيوتر. الجمع بين الخدمات اللوجستية وتدفق المعلومات يحل مشكلة السيطرة على اتجاه تدفق اللوجستيات ، ويحسن دقة عملية النظام ويحسن كفاءة النظام. إذا كان لا يمكن تحقيق الفصل بين اللوجستيات وتدفق المعلومات في أقرب وقت ممكن، يتم إعداد جهاز التوعية بالمعلومات اللوجستية المقابلة في كل نقطة وعقدة من نظام اللوجستيات. وهذا سوف يسبب التكرار وزيادة تكلفة النظام. إذا كان من الممكن فصل تدفق الخدمات اللوجستية والمعلومات في أقرب وقت ممكن، يمكن تحديد المعلومات المطلوبة مرة واحدة ثم من خلال الخطة. يمكن إرسال شبكة الكمبيوتر إلى كل عقدة لتقليل تكلفة النظام.


4. مبدأ المرونة


بناء مستودع وشراء معدات التخزين تتطلب الكثير من المال. من أجل ضمان كفاءة عمل نظام التخزين ، من الضروري تكوين المعدات الأكثر صلة ، والتغييرات في بيئة اللوجستيات الاجتماعية قد تجعل تنوع ومواصفات وحجم التشغيل للتغيير في المستودع. ولذلك، عند التخطيط مرة أخرى، ينبغي أن نولي اهتماما لمرونة النظم الميكانيكية والآلية وإمكانية توسيع نطاق العمليات.


5- مبدأ الحد الأدنى من مناولة المواد


سواء كان يدويا أو تلقائيا، كل معالجة المواد يتطلب قدرا معينا من الوقت والتكلفة. يمكن أن يقلل من عدد المعالجة عن طريق عملية المركب، أو عن طريق الحد من الحركة غير الضرورية، أو إدخال الأجهزة التي يمكن أن تؤدي عمليات متعددة في نفس الوقت.


6.The أقصر مسافة الحركة، وتجنب عبور مبدأ خطوط اللوجستيات.


كلما كانت المسافة المتحركة أقصر، كلما انخفض الوقت والتكلفة المطلوبان؛ لتجنب تقاطع خطوط اللوجستيات ، يمكن حل مشكلة التحكم عبر اللوجستيات ووقت انتظار المواد ، ويتم الحفاظ على تدفق الخدمات اللوجستية على نحو سلس.


7. مبدأ التكلفة والمنفعة


عندما نبني المستودعات ونُحَيّل معدات التخزين، يجب أن نراعي مبدأي تكلفة الاستثمار وكفاءة النظام. ومن أجل تلبية احتياجات التشغيل، ينبغي لنا أن نقلل من الاستثمار إلى أدنى حد.


Welfor متخصصة في إنتاج مختلف رف البليت، رف cantilever، رف متوسطة واجب، الميزانين ومنصة، رفوف زاوية مشقوق، ودفع الظهر الرف، longspanrack، رف برشام، محرك الأقراص في الرف، رف تدفق الكرتون، التراص رف وغيرها من معدات التخزين ذات الصلة.


Welfor ينفذ بدقة ISO9001، FEM10.2.02، SEMA، AS4084 و RMI القياسية في جميع العمليات. Welfor يقدم مجموعة واسعة من المنتجات لتلبية كل من تلبية طلبك واحتياجات التعامل مع المواد: رف البليت ورف cantilever. سواء كنت تبحث عن تعبئة مستودع كامل أو كنت في حاجة إلى قطعة واحدة من المعدات، Welfor لديه حل لك.